بعد استشهاد "بلال" | طلاب عين شمس يضربون عن الدراسة وينظمون وقفة أمام القضاء العالي - الوطن اليوم

بعد استشهاد "بلال" | طلاب عين شمس يضربون عن الدراسة وينظمون وقفة أمام القضاء العالي - 
عد استشهاد "بلال" | طلاب عين شمس يضربون عن الدراسة وينظمون وقفة أمام القضاء العالي

  •  
  •  أدان اتحاد طلاب جامعة عين شمس اعتداء قوات أمن الانقلاب على زميلهم بلال على جابر وإصابتهم بطلقات نافذه للصدر أدت إلى وفاته.
    وقالوا في بيان لهم : "استُشْهِدَ زميلٌ لنا إثر مُشاركته فى مسيرةٍ سلميَّةٍ.. استُشْهِدَ طالبٌ كان موجوداً معنا منذ أيَّامٍ.. لَا يَختَلِف عن أىٍّ مِنّا فى شيء سوى أنَّهُ أصرَّ على التعبير عن رأيه بحرية.. قَتَلَته أيادى آثمة لم تهتم بصغر سنّه أو بأى شيءٍ آخر.. قُتَل وظَنَّ النظام أنَّ ذَلِكَ سيكون كأنْ لَمْ يَكُن وأنَّ الوضع سيبقى على ما هو عليه..
    وأضافوا : " لمْ نَعْهَد الصمت فينا.. لمْ نَعْهَد تَرك زُمَلَائِنَا بلا دفاعٍ عن حقِّهم.. لَمْ يعهد فينا النظام -أىُّ نظامٍ- الصمت ، فَجَرتُم فَلْم يَعُد هناك بُدّ.. فَسيكون بذلك البداية منّا .. ولن يكون آخرنا قريب..ودعا اتحاد طلّاب هندسة عين شمس جُمُوع طلّاب الكلّية إلى إضرابٍ عن الدراسة غداً السبت وستكون فعاليّات اليوم كالآتى:أولاً : تبدأ الوقفة المُقرر عملها فى الكلية الساعة العاشرة حتّى صلاة الظهرثانياً : بعد صلاة الظهر سوف نصلِّى غائب على روح زميلنا الشهيد -نحتسبه كذلك ولا نُزكِّى على الله أحداً-ثالثاً : سيتم التحرُّك من الكلية فى مجموعات متفرقة إلى دار القضاء العالى للمُشاركة مع حركاتٍ واتحاداتٍ أخرى فى وقفة للتنديد بالتعامل العنيف مع الطلّاب وللمُطالبة بالإفراج عن الطلّاب المُعتقلين جميعاً.وتابع البيان "هَذه البداية.. فَلَنْ تَكُون آخر تَحرُّكاتِنَا أمامَ دَارِ القضاء.. لَمْ نَكُن يَومَاً حُمَاة نِظَامٍ.. لَمْ نَكُن يَومَاً سَاكِتينَ عَنْ الحَق الّذِي اسَتَبَحْتُموه فِي الشوارع يَسْقُط يَسْقُط ظُلم العَسْكر.. أيّاً ما كان قِنَاعه الذِى يَرْتَديه."

تعليقات

المشاركات الشائعة