| الفيروس يضرب بورسعيد والإسكندرية والغربية والوادى الجديد


 طفلة مصابة بإنفلونزا الخنازير تتلقى العلاج «صورة أرشيفية»
أصاب تفشى إنفلونزا الخنازير المواطنين بالرعب، ورفعت «الصحة» حالة الطوارئ لمواجهة تفشى العدوى، ومنعت جميع الإجازات للأطباء والعاملين بها، وفى المقابل باشرت سير عمليات الطرق الوقائية وأساليب وطرق علاج المرضى.
فى الغربية، أصدر الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة، توجيهاته إلى رؤساء ومديرى قطاعات ومستشفيات الصحة بالمحافظة برفع حالة الطوارئ القصوى والتأهب لمواجهة خطر تفشى العدوى.
وباشر الدكتور على الشاهد، مدير إدارة الطب الوقائى بـ«الصحة»، سير عمليات الطرق الوقائية وأساليب وطرق علاج المرضى، وذلك بفصل الحالات المصابة بالاشتباه بالعدوى عن المرضى بالوباء. وكشفت مصادر طبية بالمستشفى المنشاوى بطنطا وفاة محمود فرحات محمود، 21 سنة، مقيم بحى ثانى طنطا إثر إصابته بإنفلونزا الخنازير، وحرر المحضر رقم 833 إدارى أحوال 38 ثانى طنطا لسنة 2014، وهو ما أصاب العاملين والمرضى بحالة من الذعر والخوف.
كما أكدت مصادر طبية أن مستشفى حميات المحلة تلقى حالات مصابة جديدة بمرض إنفلونزا الطيور من بينهم المواطن محمد السيد حجازى، وسط وجود 4 حالات أخرى محتجزة بسبب الاشتباه بإصابتهم بإنفلونزا الخنازير.
وخوفاً من إصابتهم بالفيروس، رفض فريق مركز شباب بورسعيد اللعب مع نادى المريخ فى مسابقة كرة القدم تحت سن 16 سنة أمس الأول، بعد أن اشتبهوا فى أن يكون 3 من أفراد الفريق قد أصيبوا بإنفلونزا الطيور أو الخنازير.
وأوضح جمال نوفل، رئيس فرع اتحاد الكرة ببورسعيد، أن حالة من الرعب والفزع انتابت اللاعبين وأولياء أمورهم من أن يكون سبب إصابة اللاعبين أيمن على حسن وإبراهيم عبدالعظيم وعبدالله مسعد هو إنفلونزا الطيور أو الخنازير المنتشرة. وفى الإسكندرية، أثبتت نتائج عينات فحص حالتين داخل مستشفى الحميات، إصابتهما بفيروس إنفلونزا الخنازير، وذلك وفقاً لمصدر طبى، هذا بالإضافة إلى ظهور حالة أخرى بمستشفى صدر المعمورة.
وقال الدكتور تامر حسن، المتحدث باسم نقابة أطباء الإسكندرية: إن مجلس النقابة اجتمع واتفق على أن يتم عمل غرفة عمليات من أجل تلقى أعداد المصابين بإنفلونزا الخنازير داخل المستشفيات، بعد حالة التعتيم التى تتبعها وزارة الصحة والرفض التام للكشف عن أعداد المصابين. وأضاف أن هناك تنبيهاً على كافة مديرى المستشفيات من التحدث إلى وسائل الإعلام أو النقابة لإبلاغهم بأعداد المصابين الفعلية، لافتاً إلى أن النقابة تسعى من خلال أطبائها إلى معرفة الأعداد الصحيحة.
هذا وأكد الدكتور محمد بخارى، وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد، أن المحافظة خالية تماما من أى إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير، وأن جميع مستشفيات الحميات والصدر بالمحافظة مستعدة تماما لاستقبال أى حالات يُشتبه فى إصابتها بالمرض.
وفى المنوفية، كشف مصدر طبى بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة عن إصابة الطفل فتحى محمد فتحى عبدالغفار، بفيروس إنفلونزا الخنازير، وتم نقله إلى مستشفى حميات شبين.

تعليقات

المشاركات الشائعة